سيسعى برشلونة للتعافي من تعادل مفاجئ بدون أهداف مع جيرونا عندما يواجه خيتافي على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز يوم الأحد.

وعلى الرغم من نتيجة يوم الإثنين ، حافظ برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني بفارق 13 نقطة ، فيما يتخلف خيتافي صاحب المركز الخامس عشر عن البطل الذي انتخب بفارق 42 نقطة.

بعد أن عانى في قاع الجدول معظم الموسم ، بدا أن خيتافي يتجه للهبوط بعد ست مباريات بدون فوز في شهري يناير وفبراير.

ومع ذلك ، غيرت Azulones حملتها في الأسابيع الأخيرة ، وتجنب الهزيمة في سبع من آخر 9 مواجهات ليبقيهم خارج منطقة الهبوط مع 10 مباريات متبقية.

بعد إنهاء مسيرته الخالية من الانتصارات بالفوز 1-0 على فالنسيا ، حقق خيتافي انتصاره على جيرونا وإشبيلية ليحقق ثلاثة انتصارات في مساحة خمس مباريات ، مع التعادل السلبي مع أتلتيك بيلباو بعد فترة وجيزة.

على الرغم من أن رجال كيكي سانشيز فلوريس عانوا من هزيمة 2-0 في ريال سوسيداد نهاية الأسبوع الماضي ، إلا أنهم قدموا حسابًا جيدًا لأنفسهم ضد مطارد دوري أبطال أوروبا.

يمكن لخيتافي أن يكتسب الثقة من حقيقة فوزه في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه ، بعد هزيمتين في تسع مباريات سابقة له ، لكنه سيكافح من أجل تمديد سلسلة انتصاراته ضد برشلونة.

ومع ذلك ، يجد برشلونة نفسه في وضع غير مألوف حيث يسعى لإنهاء سلسلة من مباراتين بدون فوز ، حيث فاز ريال مدريد بنتيجة 4-0 على يد ريال مدريد قبل التعادل السلبي يوم الاثنين مع جيرونا.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن برشلونة حقق 11 انتصارًا في 12 مباراة بالدوري قبل التعادل مع جيرونا ، مما عزز قبضته على لقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ 2018-2019.


عندما تنظر إلى الصورة الأكبر ، فقد فاز برشلونة في 23 مباراة من أصل 28 مباراة في الدوري هذا المصطلح ، مما يعني أن العملاق الكتالوني قد تجاوز بالفعل إجمالي انتصارات الموسم الماضي البالغ 21.

لم يقتصر الأمر على فوز برشلونة بأكثر من 80٪ من مواجهاتهم في الدوري الأسباني في 2022-23 ، بل حافظوا أيضًا على نظافة شباكهم في 21 مباراة ، بينما تلقى الحارس مارك أندريه تير شتيجن تسعة أهداف متواضعة.

بعد فوزه في 12 من 14 مباراة خارج أرضه هذا الموسم - حافظ على نظافة شباكه في تسع مباريات - من المتوقع أن يتخذ برشلونة خطوة أخرى نحو تأمين لقب الدوري الأسباني في ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز.

أخبار الفريق

يبدو أن خيتافي سيغيب عن لاعب خط الوسط ماورو أرامباري نهاية هذا الأسبوع ، حيث غاب الأوروغواياني عن المباريات الخمس الماضية بسبب إصابة عضلية.

كما ظل المهاجم المخضرم خايمي ماتا غائبًا عن الملاعب بسبب إصابة في ربلة الساق ، مما جعل اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا يخوض 10 مباريات فقط كبديل في الدوري هذا الموسم.

سجل الهداف إينيس أونال ستة أهداف في مبارياته الست السابقة في الدوري الإسباني ، لذا سينضم إليه في الهجوم بورخا مايورال ومهاجم برشلونة السابق منير الحدادي .

لا يزال برشلونة بدون الغائب بسبب الإصابة على المدى الطويل عثمان ديمبيلي ، مما يعني أن رافينها وفيران توريس سيعملان على الأرجح جنبًا إلى جنب مع روبرت ليفاندوفسكي في خط الهجوم.

كما سيغيب فرينكي دي يونج وبيدري عن مواجهة يوم الأحد بسبب الإصابة ، ويتوقع أن يتولى سيرجيو بوسكيتس وفرانك كيسي وجافيأدوار خط الوسط.

مع خروج قلب الدفاع أندرياس كريستنسن بسبب إصابة عضلية ، من المرجح أن يستمر إريك جارسيا ورونالد أراوجو في خط دفاع برشلونة.

التشكيلة المحتملة لخيتافي:

سوريا. دجين ، دوارتي ، الديريت ؛ سواريز ، ماكسيموفيتش ، ميلا ، بورتو ؛ مايورال ، أونال ، منير

التشكيلة المحتملة لبرشلونة:

تير شتيجن. كوندي ، أروجو ، غارسيا ، بالدي ؛ جافي ، بوسكيتس ، كيسي ؛ رافينها ، ليفاندوفسكي ، توريس